أمير الشهداء
عزيزنا الزائر مرحبا بك فى منتديات أمير الشهداء اذا كنت غير مسجل فبرجاء التسجيل و ننال شرف ان تكون من اسره أمير الشهداء و ان كنت مسجل بالفعل فتفضل بالدخول و شكرا لك لزياره منتدانا و نتمى لك ان تقضى وقتا ممتعا بالمنتدى


كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس ببيلا
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
[

شاطر | 
 

 البابا يتغيب عن «عظة الإسكندرية».. ومصدر: الغياب رسالة غضب للمحافظ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TRINITY
Admin


عدد المساهمات : 358
نقاط : 3600
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: البابا يتغيب عن «عظة الإسكندرية».. ومصدر: الغياب رسالة غضب للمحافظ   الإثنين أكتوبر 04, 2010 3:02 pm

البابا يتغيب عن «عظة الإسكندرية».. ومصدر: الغياب رسالة غضب للمحافظ




تغيب البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن إلقاء عظته نصف الشهرية بالإسكندرية، مساء أمس الأحد. وأكدمصدر من البطريركية بالإسكندرية - طلب عدم ذكر اسمه - أن غياب البابا المقصود منه توجيه رسالة غير مباشرة إلى محافظ الإسكندرية ومدير الأمن بها، يعلن فيها عن غضبه من إعلانبعض السلفيين تنظيم مظاهرة ضده أطلقوا عليها اسم «البركان»، عقب صلاةالجمعة بمسجد القائد إبراهيم، بمحرم بك، للتنديد بإساءة الأنبا بيشوى للقرآن، والمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة، زوجة القس تداوس سمعان، كاهن دير مواس. وأوضح المصدر أن البابا غاضب جداً من هذه التصرفات والإهانات المتكررة التى تلحق بشخصه وبالكنيسة خلال تلك المظاهرات. فى المقابل، أعلن نشطاء أقباط على الـ«فيس بوك» عزمهم تنظيم مظاهرة تأييد مضادة للمظاهرات المنددة بالبابا يوم الأربعاء المقبل.
فى المقابل، قلل القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية، من أهمية غياب البابا عن عظة الإسكندرية، وقال: «البابا كان لديه اجتماعات كثيرة لذلك لم يسافر ولكنه سيسافر الأسبوع المقبل».
من جهة أخرى، نظم نحو 600 من أقباط الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية المصرية بمدينة لوس أنجلوس، أمس ، احتجاجاً على المظاهرات المطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس،والرافضة لتصريحات الأنبا بيشوى. وندد المشاركون فى المظاهرة التى دعا إليها التجمع القبطى الأمريكى بكاليفورنيا بما سموه «التطاول على البابا شنودة والأنبا بيشوى»، فى المقابل، أصدرت منظمة الاتحاد القبطى الأمريكى تقريرهاربع السنوى الذى يحمل اسم «المجلة القبطية» ويصدر باللغتين العربيةوالإنجليزية، واتهمت خلاله البابا شنودة بـ«الوقوف ضد حقوق الأقباط ومصلحتهم» - على حد تعبيرها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://st-george-church.ba7r.org
 
البابا يتغيب عن «عظة الإسكندرية».. ومصدر: الغياب رسالة غضب للمحافظ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمير الشهداء :: الأقسام الرئيسية :: قسم الأخبار-
انتقل الى: